الرئيسية / احداث / حدث علمي دولي المؤتمر العلمي الدولي الاول بين كلية القانون جامعة الكوفة وكلية الحقوق جامعة الموصل

حدث علمي دولي المؤتمر العلمي الدولي الاول بين كلية القانون جامعة الكوفة وكلية الحقوق جامعة الموصل

بحضور الدكتور سعيد علي غافل المحترم عميد كلية القانون /جامعة الكوفة بحضور الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي المحترم عميد كلية الحقوق/جامعة الموصل
١-  اجتمعت افتراضيا يوم الخميس الموافق 2020/11/19 لجان المؤتمر التحضيرية والعلمية واستلام البحوث العلمية والتقنية والاعلام  بين كليتنا وكلية الحقوق جامعة الموصل والخاصة بالمؤتمر العلمي المشترك المزمع اقامته بين الكليتين في شهر شباط /2021 .
٢- ابتدأ الاجتماع بكلمة الاستاذ. الدكتور سعيد علي غافل عميد الكلية وكلمة الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت السعدي عميد كلية الحقوق جامعة الموصل والسادة اعضاء مجلسها وكادريها العلمي والاداري وكافة العاملين فيها مبديا سعادته بهذا اللقاء العلمي الاكاديمي بمنتسبي جامعة الابداع التميز/جامعة الموصل التي قطعت اشواطا رائعة في المجالات العلمية والثقافية والأكاديمة.
٣- ناقش الاساتذة المؤتمرين المسائل المطروحة على جدول اعمالها كان في مقدمتها اقرار البرنامج الالكتروني الذي سيتم اعتماده في إقامة المؤتمر (zoom) ، وتحديد العنوان النهائي للمؤتمر(المنظور القانوني لحل الأزمة المالية في العراق) ، ومحاوره(محور القانون العام ومحور القانون الخاص) ،
٤- اقرت اللجان اعتبار المؤتمر دوليا وبالتالي امكانية مشاركة بحوث لمشاركين من خارج العراق .
٥- ناقشت اللجان المسائل المتعلقة بشعار المؤتمر والفولدر الخاص به  ، والآلية الخاصة باستلام ملخصات البحوث المشاركة واجراءات نشرها .
٦- تم مناقشت محاور عمل اللجنة الاعلامية المشتركة للمؤتمر وامكانية الترويج للمؤتمر وفعالياته من خلال القنوات الفضائية الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والقنوات المرئية اضافة لوسائل التواصل الاجتماعي بانشاء قناة youtube وصفحات على موقع facebook وموقع twitter .
٧- تم الاتفاق على ان يشار الى اللغات التي تكتب بها بحوث المؤتمر .
٨- تم مناقشة تنظيم الية نشر البحوث في عددين خاصين من مجلة الكوفة للعلوم القانونية والسياسية ومجلة الرافدين للحقوق وفق للائحة النشر وضوابطه المحددة في المجلات.
٩- اعرب المؤتمرين من الاساتذة المجتمعين عن بالغ سعادتهم ومدى فخرهم في هذا المؤتمر العلمي الدولي وهو بذات الوقت رسالة انسانية علمية عالية .
١٠- اتفق المؤتمرين على ان يكون هذا العمل العلمي الدولي هو البداية وباذن الله ستكون اعمال علمية دائمة
وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على موعد لاحق لعقد اجتماع ثاني لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في هذا الاجتماع .

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تناقش رسالة ماجستير بعنوان(دور الادارة والقضاء الاداري في حماية مبدأ الامن القانوني -دراسة مقارنة)

جرت في كلية القانون جامعة الكوفةمناقشة علمية  لطالبةالدراسات العليا/الماجستير (مريم عبد الحسين رشيد ) فرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *