تواصل معنا !

عبر شبكات التواصل الاجتماعي

التسجيل

 

شعبة التسجيل وشؤون الطلبة للدراستين الصباحية والمسائية

 

تعد شعبة التسجيل وشؤون الطلبة من الشعب المُهمة في كلية القانون ويُمثل حلقة وصل بين الكلية والطلبة ويشرف بشكل مُباشر على كل ما يخص الطلبة ابتداء من قبولهم ولحين تخرجهم.

مسؤول الشعبة : انعام حسن جودة / وداد عبد الستار عبد الجبار

 

 

وتتكون شعبة التسجيل وشؤون الطلبة من:

 الدراسة الصباحية:- تعنى بمتابعة كل ما يتعلق بالدراسة الصباحية من ضوابط وتعليمات قبول الطلبة وإعادة المرقنة قيودهم إلى الدراسة والانتقال بين الجامعات وتعديل الترشيح والنقل والاستضافة والدور التكميلي والعبور والاستيفاء والمقاصة العلميـــــة والتأجيل وتنظيم السيرة الدراسية للطالب من دخولهِ إلى الكلية لحين تخرجهِ معَ مُتابعة إصدار وثائق التخرج الخاصة بهِ.

 
 الدراسة المسائية:- تعنى بمتابعة كل ما يتعلق بالدراسات المسائية  من ضوابط وتعليمات قبول الطلبة وإعادة المرقنة قيودهم إلى الدراسة والانتقال بين الجامعات والنقل والاستضافة والدور التكميلي والعبور والاستيفاء والمقاصة العلميـــــة والتأجيل  وتنظيم السيرة الدراسية للطالب من دخولهِ إلى الكلية لحين تخرجهِ معَ مُتابعة إصدار وثائق التخرج الخاصة بهِ.

 

تنقسم شعبة التسجيل وشؤون الطلبة إلى:

 

أولا:- وحدة التدقيق والتصديق والوثائق

مسؤول الوحدة :- عبد الباقر قحطان حبيب / ايمان كامل منصور

وتعنى بمُتابعة تدقيق وثائق الطلبة المقبولين في الدراسة وسجل الدرجات الورقي والالكتروني و ما مدون في ملفات الطلبة من بيانات ودرجات ونتائج وتكون مُلزمة برفع تقارير يومية على الأقل عن واقع العمل إلى مدير الشعبة الذي بدوره يرفعها إلى السيد عميد الكلية بناء على توجيهات سيادته ومتابعته اليومية لعمل هذه الوحدة , كما تتولى هذه الوحدة إصدار وثائق تخرج الطلبة بأنواعها معَ جداريات التخرج وتكون هذهِ الوحدة مسؤولة عن مُتابعة وتدقيق صحة صدور الوثائق الصادرة من الكلية إلى جهات أخرى.

 

ثانياً: وحدة الأرشفة الالكترونية والورقية

مسؤول الوحدة : زيد كريم نور / وفاء حسن محمود

وتعنى بأرشفة الملفات الالكترونياًً وورقياً وكل ما يتعلق بالقسم من وثائق و إحصائيات ومواقف شهرية وبريد صادر ووارد من والى الكلية وإعداد القوائم والاعمامات التي تنشر على موقع الكلية وتحميل أسماء الطلبة المزورين وتفاصيلهم ، وتنظيم ذلك بشكل مفهرس يسهل الرجوع إليه ، ونشر اسماء الطلبة الخرجين مع درجاتهم وتسلسلاتهم على الموقع الرسمي للكلية ، كما يشرف على متابعة البريد الالكتروني المستعجل الاجابة بين الكلية والجامعات الأخرى .

 

ثالثاً ً : وحدة الاستضافة والنقل وتعديل الترشيح

مسؤول الوحدة : هناء عباس ناصر / بيداء عبد الحسين طاهر

وتعنى هذه الوحدة بمتابعة كل حالات الاستضافة والنقل وتعديل الترشيح  وتنظيم كل المخاطبات والمتابعة مع الكليات والجامعات وإعداد قوائم خاصة بهذه الحالات وأرشفة كل الكتب الخاصة بها .

 

رابعاً :- وحدة المتابعة

مسؤولة الوحدة : حيدر لفتة حسن / بنين مهدي عبودي

ويشمل عمل هذه الوحدة متابعة البريد اليومي الوارد من الجامعة ومؤسسات الدولة الأخرى ، وإعداد إلية ممنهجة بالإشراف والمتابعة المباشرة لمدير الشعبة في سجلات ورقية والكترونية لمتابعة الإجابة اليومية وخلال أربعة وعشرين ساعة ليتسنى للجامعة اجابة الوزارة والجهات ذات العلاقة , كما تتولى تنظيم ارشفه يومية للبريد اليومي ، كما تتولى طباعة وتنضيد كتب الإجابة والاعمامات والإحصائيات .

 

خامساً :- وحدة الهويات والتدريب الصيفي

مسؤولة الوحدة : رشا حسن طالب / حيدر هادي حسين

تعنى هذه الوحدة بمتابعة تزويد طلبة الكلية بالهويات من خلال تنظيم الاستمارات الخاصة بالمعلومات الخاصة بالطالب ، لإحالتها الى مدير الشعبة من اجل أتمام إجراءات تنظيمها وكبسها ومن ثم تزويد الطلبة بها وفق محاضر استلام وتسليم معد لهذا الغرض،كما تعنى هذه الوحدة بإعداد أسماء الطلبة وتقسيمهم على المحاكم ودوائر الدولة لغرض إجراء التدريب الميداني (( التطبيق الصيفي ) ومتابعة نتائجهم لتزويد الأقسام العلمية واللجان الامتحانية بها لإجراء اللازم .

 

 

 

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com