العيادة القانونية

    تسعى العيادة القانونية في كلية القانون جامعة الكوفة الى  الوصول إلى مجتمع خال من المشكلات القانونية المختلفة من خلال معالجتها عبر تقديم الخدمة القانونية المجانية بمختلف مستوياتها ،  وذلك مشابه لحال الاستشارات الطبية التي يحصل عليها المرضى من العيادات الطبية ،   يُقدِّم هذه الخدمة أساتذة مختصون في القانون ، يتمتعون بخبرة عالية في مجالات القانون.

    ينبثق عن العيادة القانونية مجموعة من البرامج أهمها :

1- برنامج المساعدة القانونية ؛ ويهدف الى المساهمة في صياغة القوانين ومراجعتها وتصحيحها ، وتقديم مشاريع القوانين من خلال اعداد دراسات متكاملة بشأنها ،  فضلا عن تقديم المساعدة فيما يخص النزاعات القانونية ، واقتراح أفضل الحلول القانونية ،  وتقديم الوسائل البديلة لحلها .

2- برنامج الاستشارات القانونية ، الذي يهدف الى استعداده الى تقديم كل الاستشارات القانونية  المجانية الى كل مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين بشكل مباشر .

3- برنامج الزيارات الميدانية ؛ ومضمون هذا البرنامج ان يقوم نخبة من اساتذة الكلية بالزيارة الميدانية الى كل دوائر الدولة ، فضلا عن النقابات ، ومؤسسات المجتمع المدني لإقامة ورش عمل او ندوات او تقديم استشارات قانونية لها من اجل خلق ثقافة قانونية تسهم في بناء المؤسسات وتعزيز دورها .

4- برنامج خلق روح المبادرة الطلابية ؛ يهدف الى تنمية مهارات الطلبة لخلق روح المبادرة لديهم  لتمكنهم من التعامل المباشر والصحيح مع اصحاب المشكلات القانونية  وتقديم بعض الاستشارات الاولية من قبلهم  بعد مراجعتها وصياغتها من قبل الاساتذة القائمين على هذا البرنامج .

 

  ملاحظة :

  تقدم الخدمة عن طريق ارسال الجهة الطالبة لها في أي من الموضوعات المشار اليها في البرامج اعلاه مباشرة الى العيادة القانونية في كلية القانون جامعة الكوفة وعلى البريد الالكتروني الاتي This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. على ان يتم استلام الرسالة الالكترونية واعلام المرسل لها بالاستلام وتاريخ تزويده بالخدمة القانونية المطلوبة في الرسالة .

Joomla Templates - by Joomlage.com